البرت ديماس
اهلا بالزائر الكريم

البرت ديماس

احلي منتدي في العالم
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الرد على من يكفر المسلم لمجرد الاختلاف في الرأي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسد غزة



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 12/08/2010

مُساهمةموضوع: الرد على من يكفر المسلم لمجرد الاختلاف في الرأي    الخميس أغسطس 12, 2010 9:11 pm

بداية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيكون مسار حديثي عن موضوع خطير جداً يتهاون فيه البعض ألا وهو:

تكفير المسلم


أأولا :سأسلك ثلاث طرق للاستدلال على عدم جواز من يكفر الاخرين لمجرد الخلاف في الرأي

ا المسلك الأول: لقد وضع العلماء قواعد محددة لتكفير المعينين اسستنادا الى القران الكريم والسنة المطهرة.

فيتم تكفير الشخض اذا أحدث هذه الأشياء:

1- ادعاء الألوهية 2- ادعاء النبوة 3- رفض الايمان بأحد الأركان الستة 4- انكار شيء معلوم من الدين بالضرورة مثل انكار الصلاة او استحلال الخمر
5- الإقرار بخروجه من الاسلام كالردة

6- الإعتقاد الجازم بأن حكم الله (تحكيم شرع الله) لا يصلح لهذا الزمان


طبعاالخمس نقاط السابقة لا خلاف عليها

أما النقطة السادسة ففيها تفصيل

أنا تعمدت أن أقول الاعتقاد الجازم لان ذلك يدخل في النية وكذلك النقاط الاربع السابقة

فنحن في غزة طلع علينا جهالا لايعلمون شيئا من الدين إلا ثلاث كتب !

فهل الاسلام كله محصور في ثلاث كتب!

وهذه الكتب الثلاث ليس منها القران الكريم! وانها تحتوي على بعض ايات القران الكريم ! وهل الايات التي لا تحتويها ليست مطلوبة منا!؟


ويقول النبي صلى الله عليه وسلم في حق أمثالهم (الخوارج) " ‏عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان ‏‏ سفهاء ‏‏ الأحلام يقولون من خير قول الناس يقرءون القرآن لا يجاوز ‏ ‏تراقيهم ‏ ‏يمرقون ‏ ‏من الإسلام كما ‏ ‏يمرق ‏ ‏السهم من ‏ ‏الرمية ‏ ‏فمن لقيهم فليقتلهم فإن قتلهم أجر عند الله لمن قتلهم ‏ "

وللأسف أن هؤلاء يمجدون بعض العلاماء مثل الإمام الألباني لكنهم للأسف يأخذون من فتواه ما يناسب أهوائهم .
ويردالألباني على أمثالهم فيقول "أما بعد (1):
فإن مسألة التكفير عموماً – لا للحكام فقط؛ بل وللمحكومين أيضاً – هي فتنة عظيمة قديمة، تبنتها فرقة من الفرق الإسلامية القديمة، وهي المعروفة بـ (الخوارج) (2).
ومع الأسف الشديد فإن البعض من الدعاة أو المتحمسين قد يقع في الخروج عن الكتاب والسنة ولكن باسم الكتاب والسنة.
والسبب في هذا يعود إلى أمرين اثنين:
أحدهما هو: ضحالة العلم. والأمر الآخر – وهو مهم جداً -: أنهم لم يتفقهوا بالقواعد الشرعية، والتي هي أساس الدعوة الإسلامية الصحيحة،

ااذن من أراد أن يفتي بتكفير أي انسان وأي طائفة يجب أن يكون غزير العلم واسع المعرفة بفكر الطائفة التي يريد تكفيرها ويجب ان تنطبق فيها شروط التكفير التي وضعها العلماء أمثال ابن باز وابن عثيمين والأبناني وهم شيوخهم لكن فقط بالاسم وليس بالفعل......


هذا المسلك الأول وهو القل عن العلماء ورفض فتوى من كان ضئيل العلم لأنه لم يحيط بجميع جوانب الموضوع


والمسلك الثاني في الإستدلال هو تحليل الموضوع والوصول للأصول والوقوف على الفروع ولا يجوز أن نحكم على شيء بعمومه .


أفالناس أمام شرع الله أربع أقسام:
1- من يعتقد ويؤمن بعدم صلاح تطبيق شرع الله في الأرض .......... وهذا لا خلاف على تكفيره وهو المقصود بقوله تعالى (ومن لم يحكم بما أنزل الله فؤلـئك هم الكافرون).

2- من يعتقد بصلاح شرع الله لهذا الزمان لكنه يفضل تطبيق الاحكام الوضعية لاسباب واهية ..........فهذا حكمه الفسوق قال تعالى (ومن لم يحكم بما أنزل الله فؤلــئك هم الفاسقون)

3- من يجزم بصلاح شرع الله لكل الأزمنة ويتمنى ان يتم تطبيقه لكنه يطبق الأحكام الوضعية ولا يبالي ولا يحاول أن يغير هذا الواقع واستسلم له ....فهو ظالم قالتعالى (ومن لم يحكم بما أنزل الله فؤلــئك هم الظالمون)

4- من يؤمن ويجزم بضرورة تطبيق شرع الله ويحاول ويعمل بجد لتطبيق شرع الله لكنه يواجه مقاومة عاتية فيكر ويفر ويناور ويستخدم الحكمة في التعامل مع الأمر والتدرج في التغيير الذي أمرنا به النبي صلى الله عليه وسلم فلم ينزل القران جملة واحدة ولم تحرم الخمر جملة واحدة ولم يحارب النبي صلى الله عليه وسلم الكفار جملة واحدة ولكنه كان يحارب قبيلة قبيلة حسب ما تقتضيه مصلحة الدعوة .............................................زز

فماذا تسمي هؤلاء............؟!
ولو كان جوابك أنهم لا يرضون الله تعالى.

فماهو رايك فيمن لايعملون ولايغيرون من الواقع شيئا ويستسلمون للحكام الذين يصدون عن سبيل الله ولكنهم اذا وجدوا طائفة تعمل بتوئدة للتغيير انتقدوها وفاروا في وجهها وقالوا اين تطبيق شرع الله

أأنا أقول فيهم ما قاله عيسى ابن مريم لبني اسرائيل كبر مقتا عند الله أن تقولو مالا تفعلون......


المنهج الثالث الإستدلال العقلي:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا قال المسلم لأخيه المسلم أنت كافر فقد باء به أحدهما )او كما قال صلى الله عليه وسلم

1- وبيان ذلك أن الله هو أعلم بقلوب العباد والله الذي يحكم بين العباد فهو نصب نفسه والعياذ بالله ليحكم مكان الله تعالى فباء بالكفر وذلك بشرط إن لم يظهر من الشخص ما يؤدي للكفر صراحة لكن بعض العلماء قال حتى لو أظهر فربما يقصدشيئا اخر..لذلك نحن نقول نحن دعاة وليس قضاة

2- الآيات التي يستدلوا بها قسمت العصاه لأقسام ،الكافرون، الفاسقون، الظالمون
فمن كان عنده الناس اما مؤمن واما كافر فمن سار على نهجه مؤمن ومن ترك طريقه فهو كافر ، كان هو الكافر لانه أنكر آيتين من القران الكريم (الفاسقون ، الظالمون)
ومن أنكر شيئا من القران فهو كافر

3- الكافر خالد في نار جهنم ولن يخرج منها ، والمؤمن يدخل الجنة مباشرة دون دخول النار ولن يخرج منها ، فيامن تكفر الناس وبذلك تزعم انهم مخلدون في النار ماذا تقول فيمن يدخل النار ويعذب ثم يتشفع له رسول الله او يخرجه الله منها برحمته ثم يدخله الجنة

4- ماذا تقول فيمن هم على الأعراف وهي اية في القران وسورة كاملة كذلك فاذا انكرتها فانت الكافر

فعلمتم لماذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم (فقد باء به أحدهما)


وقفة هامة مع حديث حداث الأسنان سفهاء الأحلام.......

الحديث يصف أناس يخرجون في اخر الزمان صغار السن يعني في مقتبل الشباب والشاب معروف بالطيش وعدم الاتزان والروية
سفهاء الأحلام عقولهم ضيقة ليسوا مثقفين او متعلمين او ان بعضهم متعلمين لكنهم لا يطبقون العلم الذي يحملونه

يمرون من الدين كما يمر السهم من الرمية ..... اي لاياخذون من الدين الا الشيء القليل ويفهمونه على غير ما انزل له كما قلت لكم يجمعون بعض الاحاديث التي تناسب اهوائهم وقال الامام ابن تيمية من تتبع رخص العلماء فقد تزندق .. يعني من أخذ من الدين ما يناسب هواه فقط فهو زنديق

لكن الخطورة انهم يكثرون من الصلاة والتسبيح وذر الله امام الناس حتى يبهرهم به ويظنون أنه صحابي هذا الزمان لالتزامه وحرصه على سنة الرسول صلى الله عليه وسلم

ولكن الواقع غير ذلك
فأنا شخصيا سرت مع هؤلاء الشباب ولي ابن خال منهم فذهبت يوما في شهر رمضان في نصف رمضان تقريبا قبل عامين ونمت في بيته وكانت المفاجئة

لا قيام ليل لا قراءة قران لا ذكر ..... فطلبت منه أن نقرا القران فقال لي بلامبالاة سيبك يراجل تعال نلعب شطرنج

فقلت له كم ختمت من القران قال الشيطان بيضحك علي لم اقرا سوى جزئين....... ونحن في نصف رمضان وعندما بدانا بالحديث أخذ بتهجم على منهج الاخوان المسلمين وكان هذا هدفه من الدنيا.


فهل هم فعلا حريصين على تطبيق شرع الله ..........؟!

ام انها خدعة يريدون ان يشتتوا شمل المسلمين ليضعفوا مقاومتهم ضد اليهود....

البعض يشك في ذلك...!

فبحثت عن دليل فلم اجد...1
ولكن عندما حدثت احداث مسجد الضرار كما حدث في زمن النبي صلى الله عليه وسلم عندما قام المنافقون وبنوا مسجدا وتجمعوا فيه لمحاربة المؤمنين ودعوا النبي ليصلي فيه فقالم النبي صلى الله عليه وسلم بعد عودته من غزوة تبوك بهدمه

اذن هو مسجد الضرار او ما سمي بمسجد الامام ابن تيمية .....

فقام عبد اللطيف موسى وهو معروف بعلافقته الحميمة مع محمد دحلان وكلكم يعرفه بتجميع بعض الشباب الذين طردوا من حركة حماس لسوء سلوكهم وجمع بعض عناصر فتح الحاقدين

وكان دحلان مده بالسلاح فكانت فكرة خبيثة للقضاء على الحكومة الاسلامية في غزة وتجمعوا في المسجد ليشعلوا ثورة

ولعبوا على وتر حساس وهو المسجد وكلكم يعلم ان الاخوان ينطلقون من المسجد
فكانت المفاجئة ان أعلنوا الخلافة الخارجة على المسلمين

وعينوا عبد اللطيف موسى خليفة عليهم ....فعلا سفهاء الاحلام

المضحك في الامر أن الخليفة بتاعهم يتقاضى راتب من دحلان وهو يجلس في بيته وللعلم انه طبيب وترك المرضى في المستشفى وجلس في بيته فأين هذا من شرع الله..

وحاول رجال الاصلاح التدخل لكنهم غدرو بهم وقالو نريد الصلح ولما قدم اليهم المصلحون اطلقوا هليهم النار من داخل المسجد وغدروهم فهل الاسلام امرنا بالغدر .....!

ولو نظرنا للحديث ينطبق انطباق كامل عليهم

وعندما قيل لي انه على علاقة مع المخابرات الاسرائيلية لم اصدق....!

ولكن كانت المفاجئة ....احد المعتقلين اعترف على علاقته برئيس مخابرات دولة عربية مجاورة

وكانت المفاجئة الكبرى ذهبوا لشركة الاتصلات واخذوا الارقام الصادرة والواردة على جواله موبايله فوجدوا ارقام اسرائيلية ورقم دحلان ورقم ع. س وهو رئيس المخابرات

وكل هذه الاتصالات قبل الحدث بايام قليلة

السؤال

هل فعلا كل من يدعوا للخلافة يريد اعادتها

بلغة المصريين

هل كل من يقول انا مع الشعب ومع مصلحة الشعب هو فعلا معهم ام انها مصلحة لتحقيق هدف غير ذلك

وكل الرؤساء يقسمون اليمين الدستوري فهل يطبقون منه شيء


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
البرت ديماس
الامبراطور
الامبراطور


عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 25/01/2008
العمر : 22
الموقع : ام الدنيا

مُساهمةموضوع: رد: الرد على من يكفر المسلم لمجرد الاختلاف في الرأي    السبت أغسطس 14, 2010 12:14 am

جزاكم الله خيرا متميزا دائما حتي بمواضيعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmmedsamy.yoo7.com
 
الرد على من يكفر المسلم لمجرد الاختلاف في الرأي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البرت ديماس :: الامبراطور :: منوعات-
انتقل الى: