البرت ديماس
اهلا بالزائر الكريم

البرت ديماس

احلي منتدي في العالم
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نيل آرمسترونغ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرت ديماس
الامبراطور
الامبراطور


عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 25/01/2008
العمر : 22
الموقع : ام الدنيا

مُساهمةموضوع: نيل آرمسترونغ   الثلاثاء يوليو 21, 2009 6:20 am

نيل آرمسترونغ


نيل آرمسترونغالميلاد


صورة لنيل آرمسترونغ أخذت في 1 يوليو 1969 م
5 أغسطس 1930 م
أوهايو، الولايات المتحدة
نيل آرمسترونغ (بالإنكليزية: Neil Armstrong) هو رائد فضاء أمريكي ولد في 5 أغسطس سنة 1930 في ولاية أوهايو، وحصل على درجة علمية في هندسة الفضاء من جامعة بوردو ثم على الماجستير في هندسة الفضاء من جامعة سوذورن كاليفورنيا، ويحمل عدداً من شهادات الدكتوراه الفخرية من عدد من الجامعات، إضافة إلى العديد من الأنواط والأوسمة.
التحق بوكالة الفضاء الأمريكية في وظيفة طيار باحث في مختبر لويس في كاليفورنيا، وشارك بحكم وظيفته في مائتي رحلة جوية في مختلف أنواع الطائرات، وفي سنة 1962م رقي إلى منصب رائد فضاء، حيث عمل قائداً لرحلة جميني،و خدم آرمسترونغ في الجيش الأمريكي وشارك في الحرب الكورية سنة 1950 م وقام بأول عملية التحام ناجحة بين مركبتين في الفضاء. وفي سنة 1971م أصبح أستاذاً لهندسة الفضاء في جامعة سنسيناتي. وهو متزوج وله ولدان، ويعيش الآن مستمتعاً بعزلته، ويعرف عنه رفضه الحديث عن نفسه أوإنجازاته، كما رفض دعوة كل من الحزبين الجمهوري والديمقراطي للترشيح للانتخابات الأمريكية. يعد أول شخص في تاريخ البشرية وطئت قدماه سطح القمر.
في أول رحلة فضائية لآرمسترونغ كان قائد مركبة جيمني 8 وذلك في عام 1966 م. وقام خلال هذه المهمة، مع ديفيد سكوت، بعمل أول عملية التحام مركبتين فضائيتين بواسطة إنسان. كما قاد آرمسترونغ مركبة أبولو 11 والتي هبط فيها على القمر في يوليو 1969 م، وكانت هذه الرحلة هي الثانية والأخيرة له. خلال هذه الرحلة، التي وصفها آرمسترونغ بأنها «خطوة عملاقة للبشرية»، قام هو وبز ألدرن بالهبوط على سطح القمر وقضيا ساعتين ونصف الساعة يستكشفان المكان في حين دار مايكل كولينز في السماء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmmedsamy.yoo7.com
 
نيل آرمسترونغ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البرت ديماس :: الامبراطور :: منوعات-
انتقل الى: